كلمة الرئيسة

presidente-commune-drarga

 

بسم الله الرحمن الرحيم.

وصلى الله وسلم على أشرف المرسلين سيدنا محمد الوعد الصادق الأمين.

أما بعد،

 

يعتبر العمل الجماعي قاطرة أساسية في مسار التنمية المحلية المستدامة ،ووسيلة جوهرية لتثبيت اللامركزية ،وتقديم خدمات القرب للمواطنين في إطار القانون ووفق مبادئ الحكامة الجيدة.

 

ولا يخفى على أحد أن الجماعات الترابية قد بوأها دستور فاتح يوليوز 2011 مكانة مرموقة في المشروع التنموي المحلي والجهوي ، ومنحتها القوانين التنظيمية آليات الاشتغال، محددة اختصاصاتها الذاتية والمشتركة والمنقولة.

مما يجعلنا جميعا أمام تحديات كبرى يجب رفعها، لتحقيق التنمية الشاملة لجماعة الدراركة، التي أتشرف برئاسة مجلسها الجماعي، وأعتز بثقة ساكنتها، التي منحتنا شرف ومسؤولية تدبير الشأن المحلي .

إن التنمية المنشودة لن تتأتى إلا بتظافر الجهود ، ومشاركة الجميع في تدبير الشأن المحلي عبر الاقتراح ،والتتبع، والتقييم، بالأخذ بعين الاعتبار إمكانيات الجماعة والتحديات التي تجابهها. وتنزيلا لهذه الرؤية عمل المجلس الجماعي للدراركة على خلق هذه البوابة الالكترونية لتيسير التواصل مع ساكنة الجماعة بمختلف فئاتها وشرائحها ، وضمان مشاركتها وإشراكها ومواكبتها لعمل المجلس .

ومن هذا المنبر أدعو جميع الفاعلين المحليين والمواطنين إلى المبادرة بتقديم الاقتراحات والأفكار والمشاريع التي تروم تحقيق الغايات وبلوغ الأهداف التي نتقاسمها جميعا ونسعى إليها لأننا نضطلع بمسؤولية كبرى أمام الله عز وجل ،والوطن، والمواطنين قاطبة . إذ يقول الله في محكم كتابه : ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤِمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون) صدق الله العظيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

Online Drugstore, cialis super active cheap online, Free shipping, domperidone online 10mg, Discount 10%