جماعة الدراركة تتميز وتحصل على دعم استثنائي من طرف وزارة الداخلية

جماعة الدراركة تتميز وتحصل على دعم استثنائي من طرف وزارة الداخلية في إطار برنامج نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب.

تمكنت جماعة الدراركة أن تتميز على صعيد عمالة أكادير إداوتنان، باستجابتها للشروط الإلزامية ومجموعة من مؤشرات الأداء على مستوى التدبير الاداري والمالي والقانوني المقررة في برنامج نجاعة أداء الجماعات الذي ترعاه المصالح المركزية لوزارة الداخلية، من الحصول على دعم استثنائي برسم سنة 2020، من طرف المديرية العامة للجماعات المحلية وصل إلى 1.256.224.00 درهم، تحفيزا لها على الاستمرار في المزيد من العمل والإجتهاد لبلوغ هدف تحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنة المقبلة.

ولقد تم إطلاق برنامج تحسين أداء الجماعات في المغرب بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية.

ويهدف هذا البرنامج، المقرر لمدة 05 سنوات (2019-2023)، إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات، وبناء القدرات من خلال توفير إطار مستدام للجماعات قائم على الأداء.

كما يهدف البرنامج كذلك، إلى انخراط الجماعة في منطق تطبعه النجاعة والفعالیة في الأداء، ومن جھة ثانية إلى تمكین رؤساء مجالس ھذه الجماعات من لوحة للقیادة خاصة بمجالات صلاحیاتھم.

ویستند تقییم الأداء على 05 شروط دنیا إلزامية، مرتبطة في جوھرھا باحترام مجموعة معینة من الأحكام القانونیة والتنظیمیة، إضافة إلى 24 مؤشر أداء يعكس الشروط الإلزامیة الدنیا الأساسیة والغیر القابلة للتفاوض، التي یجب على الجماعة تحقیقھا بالكامل كي تكون مؤھلة للحصول على منحة تحفيزية.